الاثنين، 27 يونيو 2011

ا لبو رصة المصرية ( لنهضة الإقتصاد المصرى ) رقم ...1


افتتح وفد أميركي رفيع المستوى تعاملات البورصة المصرية أمس 26/06/2011 الإثنين، بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات الأميركية، ومسؤولي البورصة المصرية، حيث ضم الوفد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس المرشح الديموقراطي الأسبق لرئاسة الولايات المتحدة السيناتور جون كيري، وعضو لجنة الخدمات العسكرية بالكونغرس المرشح الجمهوري السابق للرئاسة الأميركية السيناتور جون ماكين، وهي المرة الأولى في تاريخها التي تشهد فيها البورصة المصرية زيارة مرشحين سابقين للرئاسة الأميركية.
وقال جون كيري- خلال الافتتاح إن «العلاقات المصرية ـ الأميركية» هي حجر الزاوية للعلاقات الخارجية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، معربا عن ثقته في مستقبل أفضل لمصر سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.
فيما ثمَّن السيناتور جون ماكين «العلاقات المصرية- الأميركية»، واصفا إياها بالتاريخية، مؤكدا أن قوة الاقتصاد المصري شجعت كبريات الشركات العالمية على الحضور بعد الثورة للتعرف على مقوماته المميزة.
من جانبها، توقعت السفيرة الأميركية بالقاهرة مارغريت سكوبي مستقبلا مشرقا للبورصة المصرية مع استقرار الأوضاع السياسية في مصر، وهو ما يأمله الجميع.
ووصف رئيس البورصة المصرية محمد عبدالسلام زيارة الوفد الأميركي بالتاريخية، مؤكدا أنها تحمل رسالة قوية ليس فقط للمستثمرين الأجانب، بل للمستثمر المصري أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق